Skip to Content Skip to Footer
Contents

الأخبار

الإعلان عن فوز أربعة مشاريع بمسابقة فكرة

News Image 03

فازت أربع أفكار في مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعد اختيار الأفكار الفائزة من قبل لجنة ضمت ثمانية من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء في المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب تصويت الجمهور.

وقد هنأت لجنة الوزراء كلاً من فكرة (ضيافة) لأحمد الطريفي من وزارة الخارجية وفكرة (المنصة الالكترونية للتطوع) للشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة وبدور مبارك التميم ومي صلاح عبدالله وهشام مبارك البوفلاسة من وزارة الداخلية وفكرة (النظام الوطني للمواعيد) لعادل يوسف القلاف من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف إضافة إلى فكرة (العمل الحكومي من المنزل) لعبدالله محمد الأحمد من وزارة الخارجية ونوف محمد الأحمد من وزارة المالية التي فازت باختيار الجمهور.

وأشادت اللجنة بما تم بذله من جهد مميز لصياغة الأفكار والمقترحات التي تحمل روح الابتكار والتجدد بهدف الاسهام في تطوير جودة ومخرجات العمل الحكومي، منوهين بما اطلعوا عليه اليوم من عروض للأفكار الاثنى عشرة التي تأهلت لهذه المرحلة النهائية من المسابقة.

وتقديراً للجهد الذي بذله أصحاب الأفكار الفائزة، سيتم عرض الأفكار على اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء تمهيداً لتطبيقها في الجهات الحكومية المعنية.

وقد حضر مرحلة التقييم النهائية الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وعدد من المسؤولين أعضاء لجان التقييم في المرحلة السابقة من مسابقة (فكرة).

هذا وقد ضمت اللجنة سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية والدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء وسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وسعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان وسعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وسعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة وسعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام.

وقد تأهلت الأفكار الأربع بعد سلسلة من مراحل التقييم لتتأهل من بين 565 فكرة تم تقديمها في إطار المسابقة التي تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركاً رئيساً للتطوير وبلورة الأفكار الخلاقة وإتاحة الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في بلورة الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته وفقا لمبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وهي الاستدامة والتنافسية والعدالة، التي تستند عليها مختلف البرامج والمبادرات.

Footer