Skip to Content Skip to Footer
Contents

نبذة عن المكتب

تعيين صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء

بناءً على المرسوم الملكي رقم (14) الذي صدر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في 11 مارس 2013م ونص على تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء لتطوير أداء أجهزة السلطة التنفيذية.


تأسيس مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

تأسس مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في 17 أبريل 2013 بناءً على المرسوم رقم 26 لسنة 2013 الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وقد تم تعيين سعادة الشيخ فهد بن عبدالرحمن آل خليفة مديراً عاماً لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بدرجة وكيل وزارة، بناءً على المرسوم رقم 4 لسنة 2019.

وكان معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مديراً عاماً لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بدرجة وكيل وزارة منذ تأسيس المكتب في أبريل 2013 وحتى ديسمبر 2018.

وقد باشر المكتب منذ تأسيسه تفعيل المهام المنوطة به والتي كان لها الأثر الكبير والملموس في بلورة رؤى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بالعمل الحكومي استناداً إلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.

وينقسم مكتب النائب الأول وفق المرسوم الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى رقم 22 في 7 أبريل 2016 الذي ينص على إعادة تنظيم مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على النحو التالي:

OFDPM Organisational Structure

Footer