Skip to Content Skip to Footer
Contents

برنامج الحكومة

ركزت الحكومة الموقرة في صياغة برنامجها بعنوان (أمن اقتصادي واجتماعي مستدام في إطار توازن مالي) للأعوام من 2019 – 2022، بناءً على ما تحقق من مكتسبات للوطن والمواطن، في ظل الوصول إلى توازن مالي بين المصروفات والإيرادات مع الاستمرار في تحقيق نمو اقتصادي إيجابي واستقرار نقدي وتنمية شاملة.

وروعي في إعداد البرنامج شموله أهم التوجهات والسياسات والمبادرات المراد تحقيقها على امتداد الأعوام الأربعة المقبلة بما يحافظ على الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن وبما يحافظ على مكتسباته الحالية، ودون تحميله أي أعباء إضافية مستقبلية، والعمل على تحسين ظروفه المعيشية، ليظل هو محور التنمية وغايتها الأساسية.

وتم إعداد برنامج الحكومة (2019-2022) بناء على متطلبات المرحلة القادمة مع الاستناد بشكل أساسي على مخرجات ورش عمل عقدت تحت عنوان (التطلعات المستقبلية) شارك فيها المسؤولون من مختلف القطاعات الحكومية، واستعرضوا خلالها أبرز التوجهات المستقبلية الهادفة إلى مواصلة المسيرة التنموية في ظل التحديات المالية، وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما تم الاسترشاد خلال صياغة برنامج الحكومة بكتاب التكليف الصادر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وخطاب جلالته خلال تفضله بافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، علاوة على متطلبات التنمية المستدامة، وبرنامج التوازن المالي.

وقد تضمن برنامج الحكومة تسعة أهداف عامة تطمح الحكومة الموقرة إلى تحقيقها خلال الأعوام الأربعة من 2019 وحتى 2022 وذلك من خلال أولويات ثلاث تتمثل في تعزيز الثوابت الأساسية للدولة والمجتمع، والاستدامة المالية والتنمية الاقتصادية، إلى جانب تأمين البيئة الداعمة للتنمية المستدامة.

  اضغط هنا لتحميل برنامج الحكومة للأعوام من 2019-2022
Footer