Skip to Content Skip to Footer
Contents

الأخبار

الإعلان عن فوز ثلاث أفكار بمسابقة الابتكار الحكومي (فكرة)

News Image 03

فازت ثلاث أفكار في النسخة الثالثة من مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) التي أطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد اختيار الأفكار الفائزة من قبل لجنة ضمت عددا من أصحاب السعادة الوزراء عن بُعد، في المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب تصويت الجمهور.

وقد هنأت لجنة الوزراء الأفكار الفائزة باختيار اللجنة والتي ضمت كلا من فكرة مشروع توسعة خدمات الصحة النفسية في المجتمع، المقدمة من بثينة حميد العصفور والدكتور علي حسين السلمان من مستشفى الطب النفسي بوزارة الصحة، وفكرة مسعف في كل بيت، المقدمة من كوثر فؤاد سلمان ونادية جاسم أبو إدريس من وزارة الصحة، إضافة إلى الفكرة الفائزة باختيار الجمهور وهي فكرة برنامج "تمليك"، المقدمة من السيد محمود عدنان البلادي من تمكين.

وأشادت اللجنة بما تم طرحه من أفكار إبداعية ومبتكرة من شأنها أن تسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمة الحكومية المقدمة للمواطنين، منوهين بما اطلعوا عليه من عروض للأفكار الاثنتي عشر التي تأهلت للمرحلة النهائية من مسابقة (فكرة).

وتقديرا للجهد الذي بذله أصحاب الأفكار الفائزة ولمواصلة تنفيذ الأفكار بأعلى معايير الجودة والتميز، سيتم عرض الأفكار على اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تمهيدا لتطبيقها في الجهات الحكومية المعنية بكل فكرة منها.

وقد ضمت اللجنة كل من سعادة السيد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة السيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية وسعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، وسعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وسعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة.

وقد تأهلت الأفكار الثلاث بعد سلسلة من مراحل التقييم في إطار المسابقة التي تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار باعتبارها محركا رئيسيا للتطوير بما يتيح الفرصة لإشراك موظفي القطاع العام في طرح الأفكار والمقترحات التي تخدم تطلعات العمل الحكومي وتطوير جودته ومخرجاته بما يتماشى مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وبرنامج الحكومة 2019-2022.

Footer